e enjte, 14 qershor 2007

بيان حركة الشبيبة الديمقراطية ببوزاكارن

حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية

- فرع بويزكارن -



بــيــان





انعقد مجلس الشباب العام لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية – فرع بويزكارن – في دورة استثنائية يوم السبت 09 يونيو 2007 تحت شعار : " لا لإسكات الأصوات الحرة، نعم لتوسيع فضاء الحريات العامة " و بعد تدارس الوضع السياسي الراهن بالمغرب، المتصف ب: عودة الآلة القمعية للأجهزة المخزنية إلى سابق عهدها في التنكيل بالمناضلين و انتهاك حقوقهم على جميع الأصعدة ، استمرار النظام المغربي في العمل بمنطق دولة الرعايا و توزيع الامتيازات و الصمت على الفساد و استغلال النفوذ المستشريين في شتى دواليب الحكم ، الإجهاز على القدرة الشرائية للمواطنين من خلال تحرير الأسعار و خوصصة القطاعات الحيوية من الاقتصاد الوطني .

و بناء على ما سبق ، نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:



* مساندتنا اللامشروطة للرفاق في حشد التقدمية ضحايا التضييق على الحريات العامة و تلفيق التهم و المحاكمات الصورية ( عبد الوهاب البقالي – عبد الغني أوشعيب – رشيد لمهرس – رشيد البلغيثي – فريد الخمسي ... ).



* دعمنا ومؤازرتنا للمناضل الجمعوي عبد العزيز الوزاني ( رئيس جمعية أوزكان للتنمية و التضامن ) الذي يتابع قضائيا على اثر محاولته فضح الفساد العقاري بالمنطقة ، ووقوفنا إلى جانبه في كل الخطوات النضالية التي يعتزم القيام بها.



* مناهضتنا للارتفاع الصاروخي في الأسعار و في تكلفة المعيشة ، و حثنا المجتمع المدني المحلي للمساهمة في دينامية التنسيقيات الوطنية لمحاربة الغلاء.



* استنكارنا للوضعية المزرية التي تعيشها دار الأطفال ببويزكارن ، و التي تتنافى و شروط الحياة الإنسانية الكريمة ، و استعدادنا مواصلة العمل مع كل المعنيين بالملف مباشرة لإيجاد حل سريع لهذه المعضلة.



* دعوتنا الشباب المغربي عامة و البويزكارني خاصة ، إلى المشاركة الواعية و الفاعلة في كل المحطات النضالية المقبلة ، لمواجهة سياسات التهميش و الإقصاء المعمول بها على نطاق واسع.



* مطالبتنا كل الاطارت المدنية و السياسية و الحقوقية بالانخراط في النسيج الجمعوي لرصد و مراقبة الانتخابات لضمان نزاهتها ، و للتصدي لكل المتلاعبين و المتآمرين على حاضر و مستقبل الشعب المغربي.




عن المكتب :

إمضاء الكاتب العام: تجاني الفقير

Nuk ka komente: